.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

الزراعة تناقش مع المؤسسات الدولية والمحلية أولويات التدخلات الإنسانية لتحسين الأمن الغذائي

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

تحت منظومة دورة البرامج الإنسانية (Humanitarian Program Cycle) التي تعقد سنويا من أجل تحديد الاحتياجات الإنسانية. عقد قطاع الأمن الغذائي ورشة عمل خاصة لمراجعة مؤشرات الاستجابة الإنسانية للعام 2019 ضمن إطار التخطيط للأعوام 2018-2019، وعقد الورشة في مركز التدريب بوزارة الزراعة، بحضور السيد ماركو فيرلوني والسيد أنس مسلم من قطاع الأمن الغذائي (Food Security Sector “FSS”)، ود. نبيل أبو شمالة مدير عام التخطيط والسياسات من وزارة الزراعة.

كما شارك في الورشة حوالي 40 ممثل عن عدد من المؤسسات الدولية والمحلية العاملة في قطاع الزراعة والغذاء في قطاع غزة أهمها منظمة الأغذية والزراعة (FAO) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP) ومكتب الأمم المتحدة للتنسيق للشؤون الإنسانية (OCHA) وأوكسفام واتحاد العمل الزراعي وغيرها.

وناقش المشاركون في الورشة الأطر العامة وأولويات التدخل في المحاور الأساسية لقطاع الأمن الغذائي (الزراعة – الغذاء – التشغيل) التي سيتم تبنيها في أولويات خطة التدخلات الإنسانية للعام 2019. وأشار ممثلو قطاع الأمن الغذائي إلى أن دورة البرامج الإنسانية للعام 2019 ستشمل إدخال مؤشرات خاصة بطبيعة الفئة المستهدفة بالأخذ بعين الاعتبار النوع الاجتماعي (الجندر) والعمر.

كما أشار ممثل أوتشا بأنه تم تحديث آلية التقديم للمشاريع عبر النظام الالكتروني (On-line Project System OPS) المحدث والذي سيسهل على المؤسسات التقديم بسهولة ويسر. يذكر أن التقديم لدورة البرامج الإنسانية 2019 سيتم عن طريق OPS وسيتم ابتداء من 2 ولغاية 24 أكتوبر القادم.

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التحديث الأخير ( الأربعاء, 19 أيلول/سبتمبر 2018 07:56 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية