.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

 

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1230
mod_vvisit_counterالأمس22884
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع24114
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي286
mod_vvisit_counterهذا الشهر24400
mod_vvisit_counterالشهر الماضي0
mod_vvisit_counterكل الأيام1614647

الزراعة تختتم دورة حول " الإرشاد الزراعي في مجال الري"

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

اختتمت الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية، بالتعاون مع دائرة "التنمية البشرية بوزارة الزراعة دورة تدربيه مكثفة حول الارشاد الزراعي وتصميم شبكات الري، في كافة محافظات غزة لعدد من المهندسين الزراعيين والخريجين الجامعين من أصحاب التخصصات الزراعية المختلفة.

وبلغ عدد ساعات التدريب "30 ساعة"، شملت كل من حسابات الاحتياجات المائية وإدارة الري والمعادلات الخاصة بالري، ثم اختتمت بتصميم شبكات الري بالرش والتنقيط واستخدام المرشحات. وجري صباح اليوم حفل توزيع الشهادات علي المشاركين في مقر مركز التدريب التابع لوزارة الزراعة بمدينة غزة بحضور كل من د. إبراهيم القدرة الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية وم. صالح بخيت مستشار الوزارة وم. نزار الوحيدي مدير عام الإدارة العامة للإرشاد والتنمية الريفية، أ. سامي النخالة مدير دائرة التنمية البشرية بوزارة الزراعة وفي كلمة له قال د. إبراهيم القدرة:" إن افتتاح الدورة جاء" استجابة لتوجه الوزارة لبرامج التدريب الداخلي، وتوريث الخبرات، والذي سيشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة القادمة تلبية لرغبة المهندسين، وتطوير مهارتهم واكتساب خبرات جديدة، داعيا كافة المهندسين الزراعين لتطوير انفسهم في كافة المجالات والتخصصات الزراعية والاستفادة من خبرات المتقاعدين،لافتًا الى أن وزارته جاهزة لتسخير كافة امكانيتها لتحقيق رغبة الطلبة الخريجين بما يخدم القطاع الزراعي.

بدوره قال، م. صالح بخيت أن الدورات التدريبة الزراعية باتت حاجة ملحة داعيا الطلبة كافة الي اكتساب المعرفة وتطوير الذات،و التي من شأنها أن ترسم حياتهم المستقبلة، من أجل الوصول لسلم النجاح من جانبه أوضح. نزار الوحيدي مدرب الدورة على أهمية الدورة وفوائدها العديدة لتدريب المهندسين وبناء قدراتهم في مجالات التربة والري والتي باتىت نادرة في وزارة الزراعة، مؤكدا علي استمرا الدورات التدربية في كافة التخصصات، منوهاً الى أهمية التسميد واعداد البرامج التسميدية .

بدوره أكد أ. سامي النخالة أن دائرة التنمية البشرية لديها خطة تطويرية من أجل النهوض بالواقع التدريبي بالوزارة لكافة التخصصات، مشددا على أهمية اكتساب الخبرات من المهندسين الكبار وتوريث الخبرات للزملاء العاملين بالوزارة والطلبة الخريجين على حد سواء.

وأعلن النخالة بأنه سيتم عقد دورة تدربيه اخري متخصصة في مجال":التسميد" خلال الأيام القادة حيث سيتم نشر موعدها عبر موقع وصفحة الوزارة عبر "الفيسبوك" وقد أشاد المتدربون بجهود طاقم التدريب بوزارة الزراعة والقائمين علي الدورة التدريبية و بمدى استفادتهم منها وقد اخذوا على عاتقهم مواصلة التعليم والاستفادة من خبرات ومهندسي الوزارة.

 

 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 

 

 

التحديث الأخير ( الخميس, 13 أيلول/سبتمبر 2018 07:39 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية