.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

PDFFiles/2013/rain_harvest.pdf

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

مديرية زراعة شمال غزة تعقد ورشة عمل للمستفيدين من مشروع الاتحاد الأوربي

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

اعقدت مديرية زراعة شمال غزة لقاءً للمزارعين المستفيدين من المشروع الاوربي، الذين صرفت لهم مبالغ مالية بهدف اعادة انشاء مشاريعهم الزراعية المدمرة خلال حرب الفرقان- 2008- على قطاع غزة و استهل م. ادهم البسيوني مدير مديرية زراعة شمال غزة اللقاء بالترحيب بالحضور الكريم، والضيوف المشرفين على مشروع الاتحاد الاوربي، مؤكداً على الاهمية البالغة للمشروع في ظل الظروف الخانقة التي يعيشها ابناء شعبنا .

 

مما قد يساهم بشكل كبير في تحسين دخل المزارع، و المساعدة في خلق استدامة تنموية للمشاريع الزراعية، وذكر أن المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال دعم القطاع الزراعي، داعيا المزارعين الى الاهتمام الشديد بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه من مشاريع زراعية تنموية، لما لذلك من اثر ايجابي كبير في استمرار تدفق المشروع لباقي محافظات القطاع الحبيب.

بدوره قدم م. عبد الناصر ماضي منسق المشروع الأوربي شرحاً للمرحلة التجريبية والمتمثلة في بيت حانون ،من حيث عدد المستفيدين من المشروع، بالإضافة الى طبيعة المشاريع التنموية المراد تنفيذها ، كما تم توضيح الامور المتعلقة بمعايير الاستفادة وطبيعية المرحلة المستقبلية في المشروع.

وتناول ماضي المواصفات اللازمة لتطبيق المشاريع ،مشددا على أهمية الالتزام الكامل بكل المواصفات الورادة في العقد المبرم مع الوزارة ،و ضرورة المتابعة الفنية المتواصلة من قبل الطواقم العاملة في المشروع. من جانبها، أوضحت السيدة: رنا موسى- ممثلة صندوق درء المخاطر- عن الدور الفاعل الذي يبذله الصندوق لدعم المزارع الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الراهنة القاسية التي يمر بها المزارع الفلسطيني ،معربة عن املها في زيادة الدعم للمزراع الفلسطيني في المرحلة القادمة موجهة الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح المشروع الاوربي ووصوله الى حيز التنفيذ.

وعبر المزارعون عن فرحتهم الكبيرة بهذا المشروع الذي اعاد لهم الامل بعودة اراضيهم ومزارعهم خضراء يانعة تجود بالرزق والخير على كافة ابناء القطاع في الوقت الذي كانت فيه بيت حانون تمثل السلة الغذائية لكل المواطنين في قطاع غزة.

 

 


التحديث الأخير ( الأربعاء, 04 تموز/يوليو 2018 08:15 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية