.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

 

 

 



Get the Flash Player to see this player.

time2online Extensions: Simple Video Flash Player Module

زوار الموقع

mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2988
mod_vvisit_counterالأمس0
mod_vvisit_counterهذا الأسبوع2988
mod_vvisit_counterالأسبوع الماضي0
mod_vvisit_counterهذا الشهر2988
mod_vvisit_counterالشهر الماضي0
mod_vvisit_counterكل الأيام1536687

حملة للمكافحة الجماعية ل "اكاروس الفاروا" الذي يتطفل على النحل

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

شرعت وزارة الزراعة بغزة، بالتعاون مع منظمة "الأغذية والزراعة Fao" ",والجمعية التعاونية لمربي النحل بتوزيع علاج لمكافحة "اكاروس الفاروا" الذي يتطفل علي النحل ويلحق به اضرار كبيرة، حيث قامت الزراعة بالتعاون مع "الفاو" بتقديم العلاج ضد هذا الطفيل من خلال توزيع علاج جديد يتم استخدامه لأول مرة بالقطاع على كافة مربي النحل البالغ عددهم 285 نحال في قطاع غزة ولديهم 14000 خلية.

ومن المتوقع ان يكون له إثر ايجابي على قطاع النحل.وذلك بسبب المكافحة الجماعية من خلال استعمال مادة واحدة للعلاج ووضع العلاج في خلايا النحل بالقطاع في مدة لا تتجاوز ثلاثة ايام.

وقال م. طاهر ابو حمد مدير دائرة الانتاج الحيواني:" إن اكاروس الفاروا يعتبر من الطفيليات الخطيرة التي تصيب النحل وتؤدي الى تدهور قطاع النحل ونسبة نفوق عالية، وانخفاض في الإنتاج، كما جرى توزيع نشرة ارشادية حول مكافحة اكاروس الفاروا وكيفية استخدام العلاج المقدم.

بدوره أشار م. عادل عطا الله الوكيل المساعد لشؤون الثروة الحيوانية بالوزارة إلى أهمية التعاون المشترك مع منظمة "الفاو" للنهوض بالقطاع الزراعي.

وأكد على ضرورة دعم كافة المشاريع المتعلقة بالقطاع الزراعي بشقية النباتي والحيواني، لافتاً إلى أن الخسائر التي يتكبدها القطاع الزراعي تتطلب في هذه التدخلات التركيز على تقديم برامج مستدامة لتعزيز صمود المزارعين.

 

 

 

 

 

 

 

 

\

التحديث الأخير ( الإثنين, 05 شباط/فبراير 2018 09:02 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية