.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

وكيل الوزارة معلناً إطلاق المشروع ... الزراعة توقع عقود توريد الأشتال لمشروع تخضير فلسطين 2018

أرسل إلى صديق طباعة

غزة-العلاقات العامة والإعلام

وقعت وزارة الزراعة الفلسطينية، عقود توريد أشتال لصالح مشروع تخضير فلسطين 2018، وذلك مع أصحاب المشاتل الزراعية المستفيدة من المشروع، وذلك بحضور وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح.

ونقل لحلوح للحضور تحيات وزير الزراعة د.سفيان سلطان، مؤكداً على دعمه الكامل لقطاع المشاتل والمزارعين في المحافظات الجنوبية.

وأعلن لحلوح عن إطلاق حملة التخضير في كافة المحافظات الجنوبية، علماً بأن الحملة كانت قد انطلقت في المحافظات الشمالية من الوطن، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع ما يزيد عن 2مليون شيقل بتمويل مباشر من الحكومة الفلسطينية.

وأوضح أن المشروع يتضمن زراعة نحو 135 ألف شتلة مثمرة من أشجار الفاكهة المختلفة، حيث سيتم زراعتها على مساحة حوالي 3500 دونم، لافتاً إلى أنه سيتم تخصيص 100 قطعة زراعية نموذجية تشمل تجهيزها بالسياج وشبكات الري والأشتال.

وأكد لحلوح على توجيهات الوزير القاضية بإسناد ودعم المزارعين من خلال إعفائهم من أية مساهمات مترتبة على الإستفادة من المشروع ، منوهاً إلى أن المشروع يأتي في إطار مسؤولية الحكومة ومن موازنتها السنوية .

ودعا المزارعين والمواطنين للاستفادة من الاشتال التي سيتم توريدها من خلال المشروع .

وفي النهاية أكد الوكيل لحلوح على أن الوزارة ماضية في إسناد وتعزيز العمل في في داخل الوزارة ، وأن المرحلة المقبلة ستشهد حراكاً مهماً مع المؤسسات الدولية الداعمة لقطاع الزراعة .

 

 

 

 

 

 


التحديث الأخير ( الثلاثاء, 30 كانون2/يناير 2018 10:12 )  

إضافة تعليق


الكود الأمني
تحديث

أنت الآن تتصفح : الرئيسية