.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

وفد الشخصيات المستقلة يتفقد مشاريع وزارة الزراعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

غزة-العلاقات العامة والإعلام

تفقد وفد الشخصيات المستقلة صباح اليوم الأثنين12-7-2010 مشاريع ومحطات وزارة الزراعة وسط وجنوب قطاع غزة .

وضم الوفد الذي رافقه وزير الزراعة د.محمد رمضان الأغا أ.منيب المصري وأ.هاني المصري ود.حنا ناصر، حيث تفقدوا "محطة انتاج الكومبست والزراعة العضوية بمحررة القسطل و محطتي انتاج فطر عيش الغراب والاستزراع السمكي بمحررة حطين ومشاتل الزيتون واللوزيات والنباتات الطبية والعطرية بمحررة العاشر من رمضان وكذلك مزرعة بيروحاء النخيل ومزارع الفواكة في الأراضي المحررة الأخرى".

وأطلع الوزير الأغا الوفد على المشاريع التنموية التي تنفذها الوزارة ضمن خطتها الإستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة، مؤكداً أن ما يشاهدوه من مشاريع هي فقط قطع مشاهدة فقط ليس الهدف منها الاستثمار وإنما نموذج ميداني وواقعي يتعلم منه المزارعين لتطبيقه في مزارعهم.

وأوضح الأغا أن وزارته ماضية في خطتها التنموية رغم شح الإمكانيات المادية، مؤكداً أن لدى الوزارة طاقات فنية وبشرية من المهندسين الزراعيين استطاعوا أن يصنعوا من لا شئ أشياء كبيرة وانجازات كثيرة.

من جهته أشاد الوفد بانجازات وزارة الزراعة، حيث عبر أ.منيب المصري عن دواعي سروره لرؤية ه المشاريع النموذجية والإستراتيجية رغم الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، معتبراً أن التحول للزراعة العضوية مفخرة لشعبنا وفيه محافظة على صحة الإنسان والبيئة.

من جهته طرح أ.هاني المصري بعض الاستفسارات المتعلقة باستغلال المحررات بعد أن خربها الاحتلال قبل انسحابه من القطاع، معتبراً أن الاستغلال الأمثل للمحررات في المشاريع الزراعية بات واضحاً من خلال ما رأيناه من انجازات على الأرض.

أما د.حنا ناصر فقد اعتبر أن عصب الحياة للتغلب على الحصار الظالم على غزة هو بتطوير قطاع الزراعة لتوفير الغذاء الصحي والآمن للمواطنين، مطالباً الجهات الممولة للشعب الفلسطيني بدعم القطاع الزراعي والمشاريع التنموية التي تنفذها وزارة الزراعة. 

 لمشاهدة صور الجولة الرجاء اضغط هنا

 

التحديث الأخير ( الثلاثاء, 13 تموز/يوليو 2010 08:56 )  

This content has been locked. You can no longer post any comment.

أنت الآن تتصفح : الرئيسية أرشيف الأخبار