.:: وزارة الزراعة :: فلسطين المحتلة ::.

خلال يوم علمي ... دائرة شئون الموظفين بوزارة الزراعة تستعرض أهم نشاطاتها وانجازاتها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

غزة - العلاقات العامة والإعلام

نظمت دائرة شئون الموظفين بوزارة الزراعة، يوما علميا بعنوان " شئون الموظفين تطور وارتقاء "، وذلك بمركز التدريب والتطوير التابع للوزارة. استعرضت فيه أهم الأعمال والانجازات التي تقوم بها.

وحضر اليوم العلمي م. حسن أبو عيطة الوكيل المساعد للمصادر الطبيعية ، و ومدراء مديريات الزراعة  وعدد من المهندسين الزراعيين ، والأطقم الفنية، والإدارية بالوزارة.

وتحدث م. يونس الزيتونية مدير شئون الموظفين بوزارة الزراعة في كلمة له عن الدور الريادي لدائرة شئون الموظفين و أهم الانجازات والنشاطات التي تقوم بها الدائرة . والتي من أهمها متابعة كافة التعيينات حيث تم العمل علي تعيين أكثر من 180 موظف جديد إضافة إلي العديد من الترقيات و، إنجاز منظومة إحصائية خاصة بموظفي الوزارة تحت عناوين مختلفة، والمساهمة في فوز الوزارة بالمركز الأول في مسابقة الياسين للموظف المثالي للفئة الأولى عام 2009م،إتمام معاملة تعيين عدد من المدراء في الوزارة والتي كان أخرها تعين مدير لدائرة الشئون المالية بالإضافة الي عشرات الملفات التي تم انجازها في الفترة السابقة .

من جانبه تحدث أ. بسام عبدو من قسم شئون الأفراد عن طبيعة القسم ومهامه مشيرا الي أن  قسم الأفراد يقوم باستقبال معاملات جمهور كافة الموظفين لانجاز معاملاتهم مع ديوان الموظفين العام، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في مجال الحالات الاجتماعية، والمالية  من أجل  المحافظة على حقوقهم المادية والمعنوية مشيرا إلي أن أهم هذه المعاملات هي  معاملة صرف بدل التنقل الثابت ،وإقرار الحالة الاجتماعية والمتابعة لكافة مشكلات الموظفين والعمل علي حلها.

وتحدث م.عبد المالك مطر عن قسم الإجازات ومهامه وشرح فيها عن الإجازات التي تمنح للموظف وذكر منها الإجازة الاعتياديـة السنويـة،و الإجازة العارضة ( طارئة أو حزن ) الإجازة المرضية الإجازة الدراسية: الإجازة دون راتب إجازة الحج  والطرق المتبعة في الحصول علي الإجازات.

كما تحدث أ. عمر الزعلان عن أهم أعمال قسم الترقيات والتعيينات ومهامه و الشروط التي يجب توافرها في المتقدم للوظيفة وعند التعيين وقدم م. العلاوات والترقيات وتقيم الأداء والتجربة والتقرير السنوي للموظف  .

وفي نهاية اليوم العلمي أوصي المشاركون بالعديد من التوصيات أهمها العمل علي تعيين مهندسين زراعيين في المجالات التالية: البستنة،المحاصيل، أراضي وتربة وري،العمل علي توجيه خريجي الثانوية لدراسة التخصصات الزراعية المطلوبة،و ابتعاث موظفين لنيل درجات علمية عليا، والعمل على تعديل المسمى الوظيفي للموظفين الفنيين في الوزارة،وأكدوا علي أهمية وضرورة تواصل كافة الموظفين مع دائرة شئون الموظفين عن حدوث أي تعديل في الحالة الاجتماعية .

 

التحديث الأخير ( الخميس, 01 تموز/يوليو 2010 08:22 )  

This content has been locked. You can no longer post any comment.

أنت الآن تتصفح : الرئيسية أرشيف الأخبار